هنية: هناك ميزان قوة جديد انطلق من القدس

هنية: هناك ميزان قوة جديد انطلق من القدس

  • هنية: هناك ميزان قوة جديد انطلق من القدس

فلسطيني قبل 3 سنة

هنية: هناك ميزان قوة جديد انطلق من القدس

فلسطين  / أفاق الفلسطينية

قال اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الليلة، إن: غزة لبت نداء القدس واستجابت لهتافات المرابطين في المسجد الأقصى.

وأضاف هنية: نحن أمام فصل جديد من فصول المواجهة مع العدو بعد أن أرغمنا الاحتلال على ابعاد المستوطنين عن المسجد الأقصى في ذكرى احتلال القدس، مشيراً إلى أن الشعب أرغم الاحتلال والمستوطنين على كسر وابعاد احتفالاتهم عن الأقصى والتي اعتاد عليها طوال 50 عاماً.

وتابع: شعبنا انتصر على الاحتلال بعد ارغامه على ازالة الحواجز في باب العامود، لافتاً إلى أن الشعب أكد أن القدس هي محور الصراع ومعركة القدس لا يمكن لأحد أن يتخلف عنها,

وقال: اليوم غزة لبت النداء وما كان لها أن تتخلف أو تتأخر عن القدس والمسجد الأقصى وكيف لجيش القسام وفصائل المقاومة ألا ينهض ويستنفر للدفاع عن القدس والأقصى.

وأوضح أن سياسية الاستفراد بالقدس واستباحتها لم تعد مقبولة لدينا كشعب ومقاومة ومعادلة ربط غزة بالقدس تعني معادلة المقاومة مع الهوية، مشيراً إلى أن العدو الصهيوني يحاول من خلال عدوانه أن يبقي غزة في حصار انساني وسياسي.

وتابع: تحية للأبطال وهم يلقنون المحتل الدرس واليوم يوجد ميزان قوة جديد انطلق من القدس ومن باحات المسجد الأقصى.

وقال: شعبنا كسر هذا المخطط الصهيوني، فالقدس في قلب غزة، وغزة في قلب القدس.

وأضاف: هناك ميزان قوة جديد انطلاق من القدس، ويأتي في سياق تطور المقاومة الشعبية في ساحات الأقصى ومقاومة الصواريخ في غزة، مؤكداً على أنه  من منطلق هذه العزة والفخر في القدس وغزة والداخل وتحركنا وما زلنا على ثلاث جبهات في القدس والأقصى وفي غزة وفي الداخل المحتل الذين واجهوا محاولات طمس الهوية ويشكلون السور الواقي والحامي للقدس والمسجد الأقصى.

وأوضح هنية أن مدينة اللد وقفت لتنتصر لدمها ولشهيدها البطل، لافتاً إلى أن الشعب الفلسطيني يرسم لوحة تكاملية عظمة ممتدة من غزة للقدس والداخل المحتل الى مخميات الشتات وأوروبا.

وحيا الشعوب التي انتفضت لنصرة القضية الفلسطينية والتي أكدت فشل محاولات التطبيع وتزوير الوعي ونشر ثقافة الهزيمة.

وأكد على أن رسالة حماس واضحة ومحددة بأننا لن نتخلى عن القدس وعن المقاومة بكل أشكالها لأنه لا يمكن أن يتحرر شعب بدون المقاومة.

وقال إن: القدس حاضرنا ومستقبلنا وفلسطين لا تعني شيئاً بدون القدس.

وأضاف: معركة القدس هي المعركة الكبرى ونحن شعب تحت الاحتلال يتطلع للتحرير والعودة التي لا يستطيع أحد أن يشطبها أو يتنازل عنها، مشيراً إلى أن الاحتلال هو من أشعل النار في القدس ومسؤول عن التفجير الذي يحدث في أي مكان.

وتابع: لا يمكن أن تبقى للقدس أن تئن تحت الهدم والتهجير وبناء المستوطنات والضغط المعيشي على السكان.

وأوضح أنه عندما نقول فنحن نعي ما نقول وقلنا للاحتلال ارفعوا يدكم عن القدس والمسجد الأقصى وما تفعله غزة هو ما يجب وعلى الاحتلال أن يدرك ذلك.

وأشار إلى أنه إذا أراد الاحتلال التصعيد فالمقاومة جاهزة وإذا أراد أن يتوقف فهي جاهزة أيضاً.

 

التعليقات على خبر: هنية: هناك ميزان قوة جديد انطلق من القدس

حمل التطبيق الأن